بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 17 يوليو 2012

رجيم يجعلك تفقدين في 4 أيام - ما بين 5 و10 أرطال



رجيم يجعلك تفقدين في 4 أيام - ما بين 5 و10 أرطال



رجيم الأربعة أيام التي قام بإبتكارها خبير التغذية الدكتورالأمريكي(إيان كي سميث) خبير نادي الرشاقة للمشاهير في هوليوود الذي تعتبر كتبه عن الحميات من أكثر الكتب توزيعاعلى مستوى العالم ، هي حمية كالحلم تفقدك الوزن بسرعة.
ولكن تذكري أنه يجب :
1.       أن تنتظري على الأقل شهرا قبل تكرارها.
2.       كما أنها لا تتوفر بها كل القيم الغذائية التي يحتاجها جسمك ولذلك فالأفضل أن تتناولي معها مجموعة من الفيتامينات المساعدة.

ويعد الدكتور "إيان" برامج حمياته دائما على أساس أن تعطي نتيجة وواضحة. وقد ساعدت برامجه ونصائحه الملايين في أمريكا على إنقاص أوزانهم.. حيث انه استمر اكثر من 20 عاما يدرس كيف ولماذا يفقد بعض الناس الملتزمين بالرجيم الوزن. ولماذا لا تتأثر أجسام اناس آخرين (مهما كان نوع الحمية ومدة الإلتزام به) وتبقى كما هى  اوزانها  . ونتيجة لهذه الخبرة قام بإعداد برامج حميته على أساس تدريب عقل الانسان على الالتزام بالرجيم وبشكل طبيعي ،حيث أن العقل البشرى هو الذي يتحكم في ما يأكله الإنسان من كميات الطعام وأنواعها وفي والميل الى  بعض الأنواع بالذات.

   يقدم لك دكتور( ايان) بعض النصائح العامة لينجح إلتزامك بالحمية الغذائية  في كتابه "تحكم العقل في الدهون"( Mind over fat )   وحتى تحصلي على رشاقة دائمة. فيقول لك:
* كزنى صادقه مع نفسك ولا تنكري سوء عاداتك الغذائية وواجهى نفسك بحجمك وشكل جسمك. فهذه هي الخطوة الأولى نحو التغيير.
* ضعي لنفسك أهداف واقعية ممكن تحقيقها ولا تنتظرى النتيجه السريعه حتى لا تفشلى .
* ابحثى عن حافز مشجع لكى . وقومى انت بالاشراف والرقابه على نفسك اثناء الرجيم .
* لا تضعى نفسكفي جو إجتماعي لا يساعدك على إلتزامك بالرجيم حتى تستطيعى  الإستمرار فيه .
* اكتبى كل ما تاكلين وكل قضمه فيها تاثير وحاولى فى نفس الوقت أن تستمتعي بكل ما تأكلينه.
* قومى بمكافئه نفسك خلال طريق الرجيم الطويل على نجاحك في التخلص من الوزن الزائد بشكل دائم.
ويري الدكتور إيان أن 80% من النجاح فى إنقاص الوزن عملية ذهنية و20% منها له صلة بالجسم.حيث ان العقل هو الذي يساعدك على مقاومة الشعور بأشتهاء انواع معينه من الاكل وهي عملية صعبة جدا. ولكن النجاح فيها يكون عن طريق تدريب عقلك على رفض إغراء الطعام عن طريق  التفكير في أن المكافأة والسعادة التي سيشعر بها لو رفض الطعام وحقق الرشاقة والصحة أفضل وأكبر من لحظات المتعة السريعة التي يستغرقها تناوله.
قومى بتدريب عقلك على فهم العملية الفزيائية داخل جسمك ، فقد أكد العلماء منذ سنوات طويلة بأن هناك مادة كيماوية تسمى "نيوروترانسميتر دوبامين" موجودة في المخ ويطلق عليها المادة الكيماوية للمتعة لأنها المسئولة عن إرسال إشارات الى خلايا المخ  بطريقة معينة كمكافأة للإنسان كلما قام بنشاط معين. وهذايفسرقيام الإنسان بشيء وهو يعلم بأنه سوف يضره . مثل اكل وإشتهاء  انوع الطعام التى تسبب الزياده فى الوزن مثلا . لأن المخ اعتاد على إرسال الإشارات بالمتعة كلما اكلها الإنسان. ان هذا التدريب يجعلك أكثر تحكما في طعامك وحميتك .
ومن هنا كان سر نجاح رجيم الأربع أيام .قيامك بالإلتزام بالرجيم لمدة أربع أيام فقط لا تتكرر قبل شهر على الأقل يسمح بتدريب المخ وبرمجته على الشعور بالمتعة الناتجة عن النجاح في مقاومة إغراء الطعام والإمتناع عن الأكل والنجاح في إنقاص الوزن.

يتكون رجيم الأربعة أيام الذى إبتكره دكتور "إيان" من سبع مراحل كل منها لمدة أربع أيام فقط ، تأهلك لتغيير حياتك وتدريب عقلك على عدم إشتهاء أنواع الطعام الضارة وتساعدك على النجاح في انقاص الوزن والشعور بالرضاء عن النفس والسعادة بذلك.

المرحلة التمهيدية حيث تقوم بتنقية جسمك من السموم والمواد الضارة ولذلك فهي صعبه إلى حد ما وملزمه جدا في أنواع الطعام.  
يسمح لك رجيم الاربع ايام بتناول أي كمية من الطعام بشرط أن تلتزمي بالأنواع المحددة في برنامج وجبات الحمية على مدى الأربعة أيام .  


قوائم الطعام للأيام الأربعة
اليوم الأول
كوب من الماء بمجرد الإستيقاظ تقومين عقبه بوزن نفسك.
كوب من الماء قبل الإفطار بنصف ساعة.

الإفطار
- نصف حبة صغيرة جريب فروت.
- ماء قبل الغداء بنصف ساعة.

الغداء
- ستيك مسلوق أو بيفبرغر مشوي.
- كوب من الخس.
- حبة طماطم متوسطة الحجم.
- لا تستعملي زيت على السلاطة
- ماء بعد الغداء.
- ماء في منتصف النهار.
- ماء قبل العشاء بنصف ساعة.

العشاء
- بيضتان مسلوقتان.
- فاصوليا خضراء مسلوقة أو مطهية على البخار.
- نصف حبة جريب فروت صغيرة.
- ماء وقت النوم.

اليوم الثاني
- كوب ماء بمجرد الإستيقاظ من النوم ثم تقومين بوزن نفسك.
- كوب من الماء قبل الإفطار بنصف ساعة.

الإفطار
- نصف حبة جريب فروت صغيرة.
- ماء قبل الغداء بنصف ساعة.

الغداء
- قطعة لحم خروف ريش أو 3 بيضات مسلوقة أو 4 أونصات من البيف برغر أو 5 أونصات من لحم الدجاج.
- كوب من الخس بدون زيت.
- 6 أونصات من عصير الطماطم.
- ماء في منتصف النهار
- ماء قبل العشاء بنصف ساعة.

العشاء
- كوب من القرع المسلوق على البخار أو نيء.
- كوب من القنبيط "زهرة" مسلوق أو نيء.
- فاصوليا خضراء مسلوقة أو نيئة أو مطهوة على البخار.
- ماء قبل العشاء بنصف ساعة.
- ماء ساعة النوم.

اليوم الثالث
- كوب من الماء بمجرد الإستيقاظ وتقومين بوزن نفسك بعد ذلك.
- كوب من الماء قبل الإفطار بنصف ساعة.

الإفطار
- نصف حبة جريب فروت صغيرة.
 الغداء
- كوب من الخس ولا تتناولي بديلا له.
- كوب من الكرفس. ولا تضعي أي زيت أو تتبيل عليهما.
- دجاج مسلوق.
- ماء بعد الغداء بنصف ساعة.
- ماء في منتصف النهار.
- ماء قبل العشاء بنصف ساعة.

العشاء
- فطيرة محشوة لحم مفروم.
- طماطم مسلوقة.
- 6 أونصات من عصير البرقوق ولا تشربي بديلا له.
- ماء بعد العشاء بنصف ساعة.
- ماء وقت النوم.

اليوم الرابع
- ماء بمجرد الإستيقاظ ثم تزنين نفسك.
- ماء قبل الإفطار بنصف ساعة.

الإفطار
- نصف حبة جريب فروت صغيرة.
- ماء قبل الإفطار بنصف ساعة.

الغداء
- بيضتان مسلوقتان.
- فاصوليا خضراء مسلوقة أو مطهية على البخار.
- 6 أونصات عصير طماطم.
- ماء بعد الغداء.
- ماء في منتصف النهار.
- ماء قبل العشاء بنصف ساعة.

العشاء
- لحم ستيك مسلوق أو بيف برغر.
- كوب من الخس بدون زيت .
- حبة طماطم متوسطة الحجم.
- 6 أونصات من عصير الأناناس غير المحلى بالسكر.
- ماء بعد العشاء بنصف ساعة.
- ماء قبل النوم.
ملحوظه : لا تستمري ملتزمة بهذه الحمية أكثر من 4 أيام فقط. وإذا أردت تكرارها فلا تفعلي ذلك قبل شهر أو 6 أسابيع .

* المرحلة 2 تسمى مرحلة الإنتقال ولذلك فأنواع من الطعام أكثر تبدأ في العودة إلى نظام غذائك وخصوصا بعض الحبوب والخضروات.
* المرحلة 3 تسمى بروتين أكثر حيث تتضمن حمية الأربعة أيام في هذه المرحلة الكثير من اللحوم البيضاء الخالية من الدهون مثل السمك والدواجن.
* المرحلة 4 تسمى سهولة أو نعومة لأنها تنقلك برفق إلى مرحلة ترتاحين فيها ويمكنك تناول أنواع عادية من الطعام مثل البيتزا لكي لا تشعري بالملل من الإلتزام بالحمية.
* المرحلة 5 تسمى دفعة إلى الأمام بعد أن أخذت راحة في المرحلة الماضية ستكون هذه الأربع أيام الجديدة من الحمية أكثر جادية ويعود نظامك الغذائي للتقيد مرة أخرى.
* المرحلة 6 تسمى التقدم السريع لأنك تعودين إلى برنامج للحمية خلال هذه الأربعة أيام متقيد ولكن ليس بصرامة شديدة.
* المرحلة 7 عنيفة لأنها آخر أيام للحمية وترغبين بالطبع في الإستفادة منها إلى أقصى حد ولهذا ستلاحظين أن برنامج الغذاء خلالها مقيد جدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق