بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

المصطلحات الدارجة في صالات الجيم وتمارين الإيروبيكس


" الكارديو، الستب ، الإنترفال ، زومبا ، بيلاتس ، سبيننج و تيه بو  "  وكلمات اخرى قد تكونوا تعرفوها او سمعتوها داخل صالات الجيم ، ولكن هل تعرفين معناها  ؟  هل تعرفين الفرق بين التمارين ذات التأثير العالى والتأثير المنخفض ؟  

في هذه السلسة سوف نحاول توضيح المصطلحات الدارجة في صالات الجيم وتمارين الإيروبيكس حتى تستطيعي فهم التمارين المختلفة وإختيار ما يناسبك. وحتى تتمكنين بعد ذلك من فهم ما تقوله مدربة اللياقة أو الأيروبكس من تعليمات .


beauty store online
beauty store online
الاول : تمارين الكارديو
الكارديو اختصار لكلمة cardiovascular "وتعني القلب والأوعية الدموية . وهي مجموعة تمارين تزيد من معدل دقات القلب لفترة من الزمن . وفي بعض الأحيان يقصد بها بعض تمارين الأيروبك والتي ترتبط بالتكرار . 
تشمل تمارين الكارديو ما يلي:
  • المشي والجري
  • طلوع السلم
  • ركوب الدراجات
  • السباحة
  • الملاكمة
  • الرقص
أهمية تمارين الكارديو:
  • تقوية القلب والرئتين
  • زيادة القدرة على التحمل
  • حرق السعرات الحرارية مما يؤدي لفقدان الوزن الزائد
  • تقليل التوتر والشعور بالاكتئاب والقلق
  • نوم أفضل
الثانى : (Toning)تمارين بناء العضلات والقوة  
وهي شكل آخر من التمارين الرياضية حيث تشمل رفع الأثقال وتمارين المقاومة واستخدام الأجهزة لتقوية العضلات والعظام والأنسجة الضامة. أهم مبادىء تلك التمارين هو التكرار والمجموعات والسرعات والدفع لتحقيق النتائج المرغوبة.
تشمل تمارين بناء العضلات والقوة ما يلي:
  • استخدام الوزن في: تمارين الضغط والبطن والقرفصاء وغيرها.
  • رفع الأوزان الحرة (الأثقال) سواء "الدمبل" أو "الباربل" أو غيرها
  • تمارين المقاومة الموجودة في الجيم.
  • أجهزة الوزن مثل تلك الموجودة في الجيم.
فوائد تمارين بناء العضلات والقوة:
  •  تقوية الأنسجة العضلية
  • تحسين التمثيل الغذائى
  •  التقليل من دهون الجسم
  • تقوية العظام   
  • الثالث : (Stretching)تمارين التمدد والمرونة:  
    المرونة هي نوع من الحركة المرتبطة بالمفاصل، وقدرة الجسم على التمدد تساعدك على الوصول لعدة مستويات من اللياقة. التمدد جزء ضروري من أي برنامج تدريبي بالرغم من عدم الاهتمام به. وتتم تلك التمارين بعد أداء مجموعة من تمرينات الكارديو وبناء العضلات، وذلك حتى تحقق أكبر قدر من التوازن والمرونة. احرصي على تمارين التمدد لبضعة دقائق في آخر مدة التمرين لتبقي دافئة.
فوائد تمارين التمدد:
  • زيادة المرونة
  • تحسن في حركة المفاصل
  • تحسن من الدورة الدموية
  • تحسين القدرة على الوقوف
  • التقليل من التوتر
  • التخفيف من التشنجات
           
          تابعينا للتعرف على المزيد من المعلومات والمصطلحات

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق